الإثنين, 09 آذار/مارس 2020 15:28

روسنفت الروسية: اتفاق أوبك وحلفائها لم يكن فى مصلحة روسيا

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)

قال عملاق النفط الروسي روسنفت اليوم الأحد، إن الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)

وغيرها من المنتجين على تقليص إنتاج النفط لم يخدم مصالح روسيا إذ أن الولايات المتحدة تحركت سريعا لتعويض الكميات المفقودة في الأسواق العالمية.

وانتهى اتفاق استمر لثلاث سنوات بين أوبك وروسيا يوم الجمعة، بعد أن رفضت موسكو تأييد مزيد من الخفض فى انتاج النفط لمواجهة آثار تفشي فيروس كورونا لترد أوبك على ذلك بإلغاء جميع القيود على إنتاجها.

وجرى تمديد هذا الاتفاق، الذي أُعلن أول مرة في عام 2017، عدة مرات ولا يزال ساريا حتى 31 مارس آذار الجاري.

 

وقال ميخائيل ليونتييف المتحدث باسم شركة روسنفت لوكالة الإعلام الروسية "جميع كميات النفط، التي جرى تقليصها نتيجة لتمديد اتفاق أوبك+ عدة مرات، جرى تعويضها بالكامل وبسرعة في السوق العالمية بالزيت الصخري الأمريكي".

وأضاف "لذلك، من وجهة نظر روسيا، كانت هذه الصفقة بلا معنى".

وإيجور سيتشن رئيس شركة روسنفت، أحد حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقربين، هو المعارض الرئيسي في روسيا لهذا الاتفاق إذ يرى أن الولايات المتحدة استحوذت على حصة روسيا في السوق العالمية نتيجة لتخفيضات الإنتاج.

قراءة 533 مرات
مجلة الحفار

مجلة ثقافية ربع سنوية متخصصة تهتم بإثراء كافة العاملين بمجال البترول بالمعلومات التثقيفية والمعرفية محلياً وعربيا"، حيث تشمل عمليات التوزيع كافة شركات قطاع البترول والطاقة داخل مصر (العام والخاص والمشترك والإستثماري كما تصل لكبرى شركات البترول في مصر والوطن العربي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة