الإثنين, 02 آذار/مارس 2020 14:31

مصادر :إعادة هيكلة مصنع إسالة دمياط بعد تسوية القضايا لن يؤثر على العمالة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
قالت مصادر بقطاع البترول ، انه بعد ابرام مصر اتفاق تسوية وانهاء القضايا بين كل من هيئة البترول و إيجاس وشركة إيني ومجموعة ناتورجي للطاقة وشركتى يونيون فينوسا جاس وسيجاس ومايترتب عليه من إعادة هيكلة
، لن يؤثر علي الهيكل التنتظيمي للشركة.
 
وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع "  أن شركة سيجاس بالفعل طمأنت العاملين فيها فى منشور رسمي داخلي، بأن اعادة هيكلة الشركة  من قبل المالكيين الجدد، لن يؤثر علي نشاطها و استمرار العمليات والهيكل التنظيمي والوظيفى.
 
وكانت الشركة المصرية الإسبانية للغاز "سيجاس"، قد ارسلت نشرة داخلية لجميع موظفى الشركة تخطرهم فيها بما تم الاتفاق عليه من انتقال ملكية الشركة إلى كلا من شركة اينى الإيطالية بنسبة 50% والشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" 40% والهيئة المصرية العامة للبترول %10 .
 
 
 
 
وأضافت النشرة المرسلة والتى حصل "  اليوم السابع " على نسخة منها، أن هذا الاتفاق ضمن تسوية شاملة لقرار التحكيم الدولى الصادر لصالح شركة يونيون فينوسا جاس، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يتم اعتماد هذه الاتفاقية من الجهات المسئولة لكل الاطراف خلال الشهرين القادمين مما يسهل عودة مصنع دمياط للعمل وتصدير الغاز المسال منه.
 
 
 
وأبرمت مصر اتفاق تسوية وآخر اتفاق إطارى بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية" إيجاس وشركة إينى ومجموعة ناتورجى للطاقة وشركة يونيون فينوسا جاس والشركة المصرية الاسبانية للغاز "سيجاس"، وذلك وفقا لمجموعة من الخطوات اللازمة لدخول التسوية حيز النفاذ وبتاريخ دخول اتفاقية التسوية لحيز النفاذ.
 
 
 
وسيتم تسوية أحكام التحكيم الدولى الصادرة ضد مصر وإنهاء كافة النزاعات القائمة وبشكل نهائى بين مصر وشركة إيجاس من جانب وشركتى يونيون فينوسا جاس وسيجاس من جانب آخر، بشأن اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعى واستخدام مصنع الإسالة لتسييل الغاز الطبيعى بمصنع الإسالة بدمياط، يأتى ذلك فى ضوء اهتمام الدولة بتسوية كافة النزاعات مع المستثمرين لتشجيع مناخ الاستثمار والعمل على جذبة داخل جمهورية مصر العربية.
قراءة 413 مرات
مجلة الحفار

مجلة ثقافية ربع سنوية متخصصة تهتم بإثراء كافة العاملين بمجال البترول بالمعلومات التثقيفية والمعرفية محلياً وعربيا"، حيث تشمل عمليات التوزيع كافة شركات قطاع البترول والطاقة داخل مصر (العام والخاص والمشترك والإستثماري كما تصل لكبرى شركات البترول في مصر والوطن العربي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة