الخميس, 20 شباط/فبراير 2020 12:05

رئيس مستثمرى الغاز يكشف عن طريقة جديدة لتوصيل الغاز للمصانع

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمرى الغاز ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن الدعم الأساسى والرئيسى لمعرض "إيجبس 2020" هو وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن وجوده يُعطى مصداقية لكل المستثمرين المحليين والأجانب.

 

وأكد "سعد الدين"، خلال لقائه ببرنامج "أحلام مواطن"، الذى يقدمه الإعلامى هانى عبد الرحيم، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن قطاع البترول يُعد قطاعًا واعدًا ومثمرًا للاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية لتوفير وتوصيل الغاز الطبيعى للمصانع والمواطنين وأصحاب السيارات التى تعمل بالغاز بطريقة سهلة ومختلفة تمامًا عن توصيل الأنابيب.

 
 

وأوضح أن هذه الطريقة تُعد طفرة فى توصيل وإنتاج الغاز بدلًا من نقله بالأنابيب، وسيتم نقله عن طريق ضغطة داخل عربات نقل تسع 6500 متر وأخرى تسع 13 ألف لمتر، بضغط 250 بار، وتوصيلها للمصانع أو محطات الوقود التى تعمل بالغاز، لافتًا إلى أن هذه الطريقة ستوفر عنصر الوقت والمال، خاصة وأن الغاز ثمنه أقل من السولار بنسبة 40%، ما يعود بالفائدة على المصريين وأصحاب المصانع.

وأكد أن

هذه الطريقة غير مخالفة للاشتراطات البيئية، لأن الغاز من مصادر الطاقة النظيفة عكس السولار، معلنًا عن انطلاق هذه التجربة بداية من شهر مارس المقبل فى سيناء ثم نشرها فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

قراءة 513 مرات
مجلة الحفار

مجلة ثقافية ربع سنوية متخصصة تهتم بإثراء كافة العاملين بمجال البترول بالمعلومات التثقيفية والمعرفية محلياً وعربيا"، حيث تشمل عمليات التوزيع كافة شركات قطاع البترول والطاقة داخل مصر (العام والخاص والمشترك والإستثماري كما تصل لكبرى شركات البترول في مصر والوطن العربي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة